اللهم من أراد بمصر و أهلها خيراً فوفقه الى كل خير ومن أراد بمصر و أهلها شراً فاجعل كيده فى نحره و تدبيره فى تدميره و أهلكه كما أهلكت عاداً وثمود.. آمين
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الثروة والسلطة لا يشتريان السعادة الزوجية الدائمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Admin
avatar

عدد المساهمات : 3908
تاريخ التسجيل : 27/02/2013
العمر : 26
الموقع : https://www.facebook.com/aljenral.tito?ref=tn_tnmn

مُساهمةموضوع: الثروة والسلطة لا يشتريان السعادة الزوجية الدائمة    الأربعاء أبريل 10, 2013 5:50 pm














الثروة والسلطة لا يشتريان السعادة الزوجية الدائمة



أعلنت دراسة حديثة أن المال لا يمكن أن يشتري السعادة والحياة الرغدة بل العلاقات الودية والحب، حيث أن الثروة والشهرة والسلطة تأتي في أدنى درجات سلم أولويات معظم الناس فيما يتعلق بما يهمهم بالفعل، حسبما نشرت الإندبندنت.
وكانت الدراسة قد طلبت من الرجال والنساء المشاركين فيها تخيل أنفسهم وهم في سن الخامسة والثمانين وقاربوا على نهاية حياتهم وطلب منهم ترتيب ثلاثين شيئا كانوا يعدونه مهما للأبد ويستحق الحياة من أجله.
وقال الدكتور غريغوري بون، محاضر بقسم علم النفس بجامعة موناش في مدينة ملبورن الأسترالية الذي قاد الدراسة، "لقد ركزنا على مفاهيم الحياة الطيبة أو ما يعتقد الناس أنه سيجعل حياتهم مستحقة للعناء المبذول في سبيلها".
وأضاف "لقد طلبنا من الناس تخيل حياتهم ككل متكامل، والرجوع بالذاكرة للوراء وقول ما كان مهما وما لم يكن مهما جدا. ونتائجنا تقدم أدلة مقنعة على أن العلاقات الوطيدة والدائمة تعد أساسية للرضا بالحياة"، كما استطرد الدكتور بون "العلاقات الحقيقية والوطيدة غالبا تكون بعيدة عن العبث، سواء كان المرء متزوجا أو يربي أطفالا أو يتعايش بانسجام مع الأصدقاء المقربين وزملاء العمل، وكلها لها تحدياتها الخاصة بها. وفي النهاية هذه العلاقات تشمل الكثير من اللحظات غير السارة، لكن ما زال معظمنا يعتقدون أن تلك العلاقات هي ما تجعل الحياة لها قيمة نعيش من أجلها. وهذا الأمر يجب أن يخبرنا شيئا عن طبيعة البشر".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-emam.ahlamontada.com
 
الثروة والسلطة لا يشتريان السعادة الزوجية الدائمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الامام :: الأقسام الأسرية :: معاملة الازواج-
انتقل الى: