اللهم من أراد بمصر و أهلها خيراً فوفقه الى كل خير ومن أراد بمصر و أهلها شراً فاجعل كيده فى نحره و تدبيره فى تدميره و أهلكه كما أهلكت عاداً وثمود.. آمين
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نصائح لكل زوج لتحقيق أفضل معاملة مع زوجته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Admin
avatar

عدد المساهمات : 3908
تاريخ التسجيل : 27/02/2013
العمر : 26
الموقع : https://www.facebook.com/aljenral.tito?ref=tn_tnmn

مُساهمةموضوع: نصائح لكل زوج لتحقيق أفضل معاملة مع زوجته   الإثنين أبريل 08, 2013 11:31 pm





بسمِ اللهِ الرّحمنِ الرّحيم
السّلامُ عليكم ورحمةُ اللهِ وبركاتهُ



الزوج,معامله,زوجته,افضل,تحقيق,نصائح,

خلف ابواب كل اسرفى مجتمعنا نجد الكثير من الخلافات والمشاكل التى ينبغي أن ينظر الزوجان نظرة واقعية إلى الخلافات الزوجية إذا إنها من الممكن أن تكون عاملاً من عوامل الحوار والتفاهم إذا أحسن التعامل معها. والأسلوب الذي يتبعه الزوجان في مواجهة الخلاف إما أن يقضي عليه وإما أن يضخمه ويوسع نطاقه، ونقدم هنا بعض النصائح للزوج للحفاظ على العلاقة الزوجية بأفضل الحالات:
• مع مرور السنين، تشعر أن جسدها بدأ يفقد جماله، والدهون بدأت تتراكم في أماكن كثيرة، لا سيما بعد الحمل والولادة، فحاول أن لا تشعرها بانزعاجك من هذا الأمر، وبدل أن تبحث عن صيد جميل خارج المنزل، شجعها على ممارسة الرياضة وانصحها بتغيير نظامها الغذائي.
• إن شعرت أن اعتنائها بشكلها تلاشى وسط انشغالها بأمور المنزل والاولاد، فلا تؤنبها بعبارات قاسية بل حاول أن تلفت نظرها لجمالها وذكرها كم يليق بها الشعر المصفف والثياب الجميلة.
• أسمعها عبارات الحب والغزل أمام اولادها واخطف منها قبلة دافئة من وقت الى آخر، وكونا بنظرهم، مثالاً لسعادة الكون، لأن الاستقرار النفسي والعاطفي لدى الاطفال يبدأ من هذا الجانب بالذات.
• حاول أن تتفقد خزانتها من وقت الى آخر، كون الأم غالباً ما توفر من مصروفها الشخصي من أجل المنزل والاولاد، واصحبها الى السوق واختر لها بعض القطع الجميلة.
• لا تفتعل مشاكل وتقلق جو المنزل والاولاد على أمور صغيرة وتافهة كعدم ترتيب غرفة الجلوس مثلاً أو بسبب قميص غير مكوي، وتذكر أن مسؤولياتها كبيرة وتقديم يد المساعدة في هذه الحالة خير من التأنيب.
• لا ترفع صوتك بوجهها تحت أي ظرف من الظروف، خصوصاً امام الاولاد. وليكن النقاش سيد الموقف. كذلك حاولا أن تكونا فريقاً واحداً بنظر الأولاد في مجمل القرارات والقوانين.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-emam.ahlamontada.com
 
نصائح لكل زوج لتحقيق أفضل معاملة مع زوجته
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الامام :: الأقسام الأسرية :: معاملة الازواج-
انتقل الى: