اللهم من أراد بمصر و أهلها خيراً فوفقه الى كل خير ومن أراد بمصر و أهلها شراً فاجعل كيده فى نحره و تدبيره فى تدميره و أهلكه كما أهلكت عاداً وثمود.. آمين
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  16% من مرضى السرطان يعانون من الاكتئاب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Admin
avatar

عدد المساهمات : 3908
تاريخ التسجيل : 27/02/2013
العمر : 27
الموقع : https://www.facebook.com/aljenral.tito?ref=tn_tnmn

مُساهمةموضوع: 16% من مرضى السرطان يعانون من الاكتئاب   الأربعاء مايو 29, 2013 5:00 pm







في الأدبيات الطبية، وعلى مدى سنوات طويلة، كانت هناك نقاشات عديدة وكثيرة حول انتشارات التأثيرات النفسية بين مرضى السرطان. غير أن استطلاعا بحثيا أجري مؤخرا ونشرت نتائجه، أظهر أن حالات الاكتئاب كانت أقل انتشارا بين مرضى السرطان، مما كان الباحثون يعتقدون، حيث تبين أن ما لا يزيد عن 16% فقط من مرضى السرطان يعانون من الاكتئاب (والحديث هنا يدور عن استطلاع أجري على أكثر من 14 ألف مشارك).

ومع ذلك، فإن الاكتئاب هو واحد من التأثيرات النفسية الكثيرة التي قد تصيب مرضى السرطان. فقد تبين أن نحو 40% من مرضى السرطان يعانون من اضطرابات في الحالة النفسية. وعلى سبيل المثال، وصلت نسبة من يعانون من اضطرابات بالتأقلم مع وضعهم الجديد إلى 15% في صفوف من يخضعون للعلاجات المسكنة للآلام، بينما وصلت إلى 20% بين من يخضعون للعلاج المباشر للأورام والدم. أما بالنسبة للاضطرابات المتعلقة بالرهبة والرعب، فقد وصل انتشارها إلى ما يقارب الـ 10% من المرضى.

ويقول الباحثون إن الاكتئاب من شأنه أن يمس بالعلاج الطبي، ويزيد من المدة المطلوبة للتعافي، بل وقد يؤثر على جودة الحياة واحتمالات البقاء على قيد الحياة.

ولكن، على الرغم من هذه النتائج، يقول الباحثون إن الذين يعانون من الاكتئاب، يشكلون شريحة كبيرة من المرضى. فوفق التقديرات، أكثر من 300 ألف مريض في بريطانيا ونحو 2 مليون مريض في الولايات المتحدة يعانون من السرطان والاكتئاب معا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-emam.ahlamontada.com
 
16% من مرضى السرطان يعانون من الاكتئاب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الامام :: أقسام الصحة و الرشاقة :: العيادة النفسية و التنمية البشرية-
انتقل الى: