اللهم من أراد بمصر و أهلها خيراً فوفقه الى كل خير ومن أراد بمصر و أهلها شراً فاجعل كيده فى نحره و تدبيره فى تدميره و أهلكه كما أهلكت عاداً وثمود.. آمين
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 آثار جانبية أكثر من المنافع للأدوية المضادة للكآبة!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Admin
avatar

عدد المساهمات : 3908
تاريخ التسجيل : 27/02/2013
العمر : 27
الموقع : https://www.facebook.com/aljenral.tito?ref=tn_tnmn

مُساهمةموضوع: آثار جانبية أكثر من المنافع للأدوية المضادة للكآبة!   الجمعة مايو 10, 2013 6:30 pm





آثار جانبية أكثر من المنافع للأدوية المضادة للكآبة!



إن الإعتقاد السائد بأن الأدوية المضادة للكآبة آمنة وفعالة خاطئ، وفقا لبول أندروز، مختص في علم الأحياء التطوري من جامعة McMaster.

تستعمل الأدوية المضادة للكآبة للتخفيف من أعراض الكآبة؛ فهي تزيد مستوى هورمون السيراتونين الذي ينظم المزاج - في الدماغ. وينتج أغلب هرمون السيراتونين في الجسم الإنساني ليستعمل لأغراض الأخرى مثل - الهضم، تخثر الدم، التناسل وتطوير الجنين.

هذا ودرس أندروز وزملائه نتائج عدة بحوث قارنت ما بين فعالية الأدوية المضادة للكآبة والأخطار المرتبطة بها، خصوصا عند المسنين الذين ماتوا بسبب هذه الأدوية.

وإكتشف الباحثون بأن الأدوية المضادة للكآبة تملك تأثيرات سلبية على كل العمليات الرئيسية في الجسم الذي ينظمه عادة هرمون السيراتونين.

وتشمل المشاكل قصورا في عملية تطور الأطفال (إذا أخذت أمهاتهم الأدوية المضادة للكآبة أثناء الحمل)، خلل في الوظيفة الجنسية وإنتاج الحيمن، مشاكل هضمية مثل الإسهال والإمساك والنفخة وعسر الهضم؛ ودورة شهرية اكثف ومخاطر الاصابة بالنوبة القلبية بين كبار السن.

كما أظهرت الدراسات السابقة التي قام بها بول أندروز بأن المرضى الذين توقفوا عن أخذ الأدوية المضادة للكآبة يواجهون تكرارا للمرض.

وأشار أندروز، الذي نشر تقريره في مجلة علم النفس على الإنترنت، بأن التأثيرات العامة لهذه الأدوية على الجسم ضارة، لأن السيراتونين ينظم الكثير من العمليات الهامة في الجسم، وأي تدخل بعمل هذا الهورمون يمكن أن يؤدي إلى نتائج معاكسة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-emam.ahlamontada.com
 
آثار جانبية أكثر من المنافع للأدوية المضادة للكآبة!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الامام :: أقسام الصحة و الرشاقة :: العيادة النفسية و التنمية البشرية-
انتقل الى: